منتديات اش ما بدك



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  فوائد رياضه اليوجا لتحسين الوظائف الجنسيه لدي المرأه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسة حب
عضو مبدع
avatar




http://img05.arabsh.com/uploads/image/2012/12/24/0d31464e64f20c.gif








ذكر
عدد المساهمات : 749
نقاط : 1253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 21/06/2011
العمر : 24
المزاج : قرفان كل البشر

مُساهمةموضوع: فوائد رياضه اليوجا لتحسين الوظائف الجنسيه لدي المرأه    الأربعاء يوليو 06, 2011 8:31 pm

فوائد رياضه اليوجا لتحسين الوظائف الجنسيه لدي المرأه





اليوجا، هذه الطريقة الهندية العريقة في القدم، الموجهة للتوصل إلى الاسترخاء، وإلى تمرين البدن وشفائه، كسبت آلاف المعجبين بها في الولايات المتحدة الأميركية.
وقد ظهر أن اليوجا تخفف القلق والكآبة، وتقلل ضغط الدم، وتقلل آلام المفاصل، وتحسن وظيفتها، وتخفف شتى الآلام، والكثير من المشكلات الجسدية والنفسية.
دراسة جديدة لذا لم يكن من المدهش أن تساعد اليوغا في تعزيز الوظائف الجنسية؛ فوفقا لدراسة نشرت على الموقع الإلكتروني لمجلة «الطب الجنسي»، 12 نوفمبر 2009، فإن إجراء تمارين اليوجا بشكل منتظم يحسن جوانب كثيرة في الوظيفة الجنسية للنساء، ومنها: الرغبة والتهيج والنشوة والرضا الكلي.
وشملت الدراسة 40 امرأة سليمة، تراوحت أعمارهن بين 22 و55 سنة، سجلن في برنامج لليوغا في الهند.
وكانت أغلب النساء متزوجات، وكلهن من النشطات جنسيا. وقد وُجهت التعليمات للمشاركات بأن ينفذن بروتوكولا من 22 وضعية لليوجا، وهي وضعيات يعتقد أن لها تأثيرات إيجابية على تمرين عضلات الحوض، والهضم، ووظائف المفاصل، والمزاج. (للحصول على قائمة كاملة بالوضعيات الـ22، التي استخدمت أثناء الدراسة في الهند، راجع الموقع الإلكتروني:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وقد تم تغيير مختلف الوضعيات لكي تتلاءم مع متطلبات النساء اللواتي لم يستطعن تنفيذ أي وضعية معينة من اليوغا بشكلها الكامل.
وقامت كل مشاركة بإدخال معلومات في أوراق استبيان قياسي خاص بالوظائف الجنسية في البداية، ثم بعد الانتهاء من البرنامج، الذي دام 12 أسبوعا. وضم البرنامج ساعة لممارسة اليوغا يوميا، تبعتها تمارين للتنفس والاسترخاء.

تحسن الوظائف الجنسية

وبنهاية البرنامج، وجد الباحثون تحسنا في مجموع النقاط الخاصة بوظائف المرأة الجنسية التي أحرزتها المشاركات، في ستة نطاقات تم تقييمها، وهي الرغبة، والتهيج، والتزليق (الإفرازات)، والنشوة، والألم، والرضا الكلي، خصوصا بين النساء اللواتي زادت أعمارهن على 45 سنة؛ إذ إنهن أظهرن تحسنا عظيما في التهيج والإفرازات والألم.
وقال 75 في المائة من النساء، إنهن كن أكثر رضا بحياتهن الجنسية بعد التدريبات على تمارين اليوغا.
إلا أن المحدودية الرئيسية للدراسة تتمثل في كونها دراسة صغيرة، ولم تشمل مقارنة مع مجموعة مراقبة. وقال الباحثون، وهم من باحثي جامعات في نيودلهي ومومباي، إنهم يعملون الآن على إشراك أعداد أكبر من النساء في دراسة تضم مجموعة مراقبة.

وسائل تعزيز الجنس

ورغم ندرة الدلائل، حتى الآن، على دور هذه الوسيلة، فإن بعض الأبحاث تفترض أن الوسائل الشرقية الأخرى، ومنها «الوعي التام أو اليقظة التامة» mindfulness، والوخز بالإبر، يمكنها أن تساعد أيضا في تحسين الوظائف الجنسية للنساء.
وفي إحدى الدراسات مثلا أدت وسيلة الوخز بالإبر إلى تخفيف الألم، وحسنت من نوعية الحياة لدى النساء المصابات بحالات اعتلال الفرج (vulvodynia) المؤلمة.
وفي دراسة أخرى خففت وسيلة «اليقظة التامة» من الآلام لدى النساء المعانيات من مشكلات في الرغبة والتهيج.
ورغم أن اليوغا قد خضعت لدراسات حول معالجتها للضعف الجنسي لدى الرجال (القذف السريع)، فإن الدراسة المذكورة أعلاه، المنشورة في مجلة «الطب الجنسي»، ربما تكون الأولى التي تبحث في تأثيرات اليوغا على الوظائف الجنسية للنساء.
وإذا كنتِ ترغبين في ممارسة اليوغا؛ فهناك صفوف لإجراء التمارين، وتسجيلات فيديو مساعدة.
وتوجد أساليب متنوعة كثيرة من اليوغا، وأكثرها آمن، إلا أن بعضا منها قد لا يلائم الكثيرات، بسبب شدته.
استشيري الطبيب قبل أن تقدمي على ممارسة اليوغا، إن كنت أكبر سنا، أو تعانين من قصور بدني. ويمكنك ممارسة أحد أنواع اليوغا المسمى «آيانغر» iyengar الذي تستخدم فيه البطانيات، وقطع الأثاث، والمسطبات، والأحزمة، لمساعدة الأشخاص غير القادرين بدنيا على ممارسة التمارين.

ممارسه اليوجا للمراه الحامل ..




تعتبر ممارسة تمارين اليوغا خلال فترة الحمل من الأمور التى تجعل السيدة الحامل نشيطة تتمتع بجسم لين ورشيق. وتظهر النتائج الإيجابية لتمارين اليوغا خلال الحمل والولادة وبعدها. فالمرأة تستعيد رشاقتها بعد الولادة بسهولة.

ولكن كيف تساعد تمارين اليوغا المرأة الحامل؟

- تخفف من حدة أحتباس السائل والتشنج العضلى اللذين يزيدان خلال الأشهر الأخيرة للحمل.
- تصحح وضعية الجنين فى الرحم، وتشد البطن وتدلكه مما يساعد على إثارة حركة الأمعاء وفتح الشهية.
- تمنح الطاقة للجسم، وتبطىء الأيض فى الوقت نفسه مما يجعل الحامل أكثر هدوءاً وتركيزاً.

- تخفف الشعور بالغثيان، والتقيؤ، وتلطف المزاج.
- تخفف من الأنقباض حول عنق الرحم وقناة الولادة.
- توسع الحوض مما يجعل الولادة أسهل وأسرع.
- تعيد الرحم وعنقه إلى موضعهما السابق بعد الولادة وتشد عضلات المعدة.
- تخفف من الآم الظهر، وتنظم عملية التنفس.
ولكن ليست اليوغا حكراً على الحوامل أو المشاهير. فإذا كنت تعانين التهاب المفاصل، يمكن أن تساعدك التمارين على التخفيف من أوجاع مفاصلك المؤلمة. بالفعل، تشير الأبحاث إلى أن اليوغا قد تخفف الألم والتصلب وتحسن نطاق الحركة عند نحو 23 مليون شخص مصاب بالتهاب المفاصل وقد وجدت دراسة من جامعة بنسلفانيا الأمركية أن المصابين بالتهاب مفاصل اليدين الذين مارسوا تمارين اليوغا لمدة 60 دقيقة، بمعدل مرة أسبوعياً، شعروا بمقدار أقل من الألم.
فعلى عكس العديد من أنواع التمارين الأخرى، تستطيع اليوغا تقوية العضلات من دون الضغط على المفاصل كما أن تقنيات التنفس العميق والتأمل المعتمدة فى اليوغا تخفف التوتر والاكتئاب الناجمين عن الألم المزمن لالتهاب المفاصل.
والواقع أنك لست ملزمة ممارسة تمارين اليوغا المجهدة للحصول على النتائج الايجابية جربى الأشكال اللطيفة من اليوغا، وزورى موقع عاشق ومعشوق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على شبكة الأنترنت للحصول على مزيد من المعلومات.

الموز والعظام

تنصح الأمهات عادة أولادهن بتناول الحليب للحفاظ على صحة عظامهم إلا ان الحليب ليس الملجأ الوحيد، إذ يعتبر الموز فى غاية الأهمية للعظام أيضاً، لأنه يحتوى على البوتاسيوم الذى يلعب دوراً مهماً فى الحفاظ على صلابة العظام وتجدر الإشارة إلى ان البوتاسيوم الموجود فى التوت والبطيخ الأصفر إضافة إلى الموز يساعد فى تقوية العظام إلى جانب كونه يبطىء عملية تصريف الكالسيوم من الجسم.

من جهة أخرى، اظهرت الدراسات ان نقص المغنزيوم فى الجسم يساهم فى الإصابة بترقق العظام، ويعتبر المغنزيوم الموجود فى البطاطا والأرز والسبانخ مهماً جداً لصلابة العظام.
لذلك، لكى تزيدى كمية المغنزيوم والبوتاسيوم فى غذائك ماعليك إلا أن تكثرى من تناول الأطعمة الغنية بهما وهى:
• الأطعمة الغنية بالمغنزيوم: الموز والتوت والفاصوليا والبازيلا والبطاطا والأرز والسبانخ والحمص..
• الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: الأرضى شوكى والموز والشمندر والتوت والبروكلى والبطيخ الأصفر والجزر والملفوف والحمص والفاصوليا والبازيلا وعصير الليمون والليمون والأناناس والبطاطا والسبانخ والببايا.

وبالنهايه فالاهم هو روح المراه وما تتمتع به من داخلها
مع تحياتي
وامنياتي لكم بحياه سعيده
منتديات اش ما بد كــ
همسه















[center],,, عـنـدمـا ,,,
,,, تـتـلـقـى الاهـانـة مـن شـخـص أحـبـبـتـه يـومـاًَ ,,, فـأصـمـت ,,,
,,, ولاتـفـسـر صـمـتـك ضـعـفاً ,,, آن الـصـمـت سـيـد اللـغـات احـيـانـاً ,,,
,,, و لاتـجـرح مـن حـاول آن يـجـرحـك ,,, فـدعـه يـفـعـل مـا يـشـاء ,,,
,,, والـتـزم صـمـتـك ,,, فــآلــصــمــت يـغــنـيــك عـــن الآعـــتـــذار ,,,







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد رياضه اليوجا لتحسين الوظائف الجنسيه لدي المرأه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اش ما بدك  :: الاقسام الاجتماعية :: منتدى الاسره والطفوله :: منتدى الحياة الزوجية-
انتقل الى: