منتديات اش ما بدك



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الا قصى يستغيث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهات عاشق
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1096
نقاط : 2996
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 16/06/2011

مُساهمةموضوع: الا قصى يستغيث    الثلاثاء أغسطس 16, 2011 5:13 am










بسم الله الرحمن الرحيم

أمة اختصها الله بكتابه وبشريعة نسخت كل الشرائع واختصها بخاتم رسله وإمامهم, ثم حباها بالمقدرات والنعم والموارد التي ترشحها بلا منافس لقيادة الأمم.

تخلت الأمة عن قيادتها وريادتها فصارت في ذيل البشرية لما تنازلت عن شرع ربها ومنهج نبيها.

أمة أمسك بزمام قيادتها رجال تسموا بأسماء الأسد والطير الجارحة والفاتحين, ولم يكن لهم من مسمياتهم أي نصيب, ما ذاقت الأمة على أيديهم إلا الذل والتخلف والتأخر وتذيلت الركب وصارت خلف الجميع وتقدمها الرعاع وباعة الأعراض.

ولكن نعود على أنفسنا: ما السبب في هذا التخلف؟

يجيبنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم:
«يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها». فقال قائل: "ومن قلة نحن يومئذ؟"، قال: «بل أنتم يومئذ كثير؛ ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن». فقال قائل: "يا رسول الله، وما الوهن؟"، قال: «حب الدنيا وكراهية الموت» [صحيح، سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الثاني للألباني].

حكام الأمة انشغلوا بدنياهم عما استرعاهم الله من رعية, وهذا ظاهر لا تخطئه عين, ومن ورائهم الشعوب, حتى أن اليهود يقتحمون المسجد الأقصى المرة تلو المرة, ويدنسون مقدساتنا المرة بعد الأخرى وردود الأفعال لا ترقى أن تكون حتى ردود النساء, فمن نساء الإسلام من زدن عن عرين الأسود في صدر الإسلام واسألوا إن شئتم صفية بنت عبد المطلب عمة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

ذكر ابن هشام في سيرته:
"كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذا خرج لقتال عدوه، اصطحب بعض نسائه معه، ففي غزوة الخندق رفع أزواجه ونساءه في حصن حسان بن ثابت، وكان من أحصن آكام المدينة. فمر رجل يهودي وجعل يطيف بالحصن، وقد حاربت بنو قريظة، وقطعت ما بينها وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمون في نحور عدوهم، لا يستطيعون أن ينصرفوا إلى ذلك الحصن إِن أتاه آت. فقامت صفية فأخذت عموداً ثم نزلت من الحصن إلى ذلك اليهودي فضربته في العمود فقتلته، ثم رجعت الى الحصن"

وتقول بعض المرويات: أن صفية لما قتلت اليهودي، وقطعت رأسه قالت: فقمت فرميت رأسه على اليهود، فأدهش ذلك اليهود وقالوا: "لقد علمن أن هذا (محمداً) لم يكن ليترك أهله خلواً ليس معهم أحد، فتفرقوا خائفين".

أمة الإسلام: الأقصى مسؤولية الجميع, فعلى الشعوب أن تتحرك, وعلى المسلم أن يغار لدينه وعرضه ومقدساته, علينا أن نضغط على الحكام إذا ارتضوا لأنفسهم الهوان, علينا أن نحرك الأمة بما نستطيع, علينا بالمطالبة بتحكيم شريعة الله والانتصار لقضايا الأمة والثأر لجراحها النازفة والالتفاف حول واقعنا المكلوم ومداواته بالدواء الشافي والبلسم الكافي الذي يتمثل في عودة الأمة لربها.

أيها الحكام إن كنت غير قادرين عن الدفاع عما استرعاكم الله عليه فأفسحوا المجال للعلماء الربانيين الذين أرهقتم أجسامهم بالضغط والاعتقال وكتم الأفواه والنفي والإقصاء, العلماء هم قادة الأمة وإذا لم تفسحوا لهم المجال فمن يوجه ثورة الشباب إلى مسارها










[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





شكرا لمن اهداني قلبا لابدأ به من جديد

شكرا لمن لم يلتفت لاخطائي السابقة

شكرا لمن احبني بصدق

شكرا لمن اهداني قلبا اعيش فيه بالرغم من اني لم اهديه سوى كلماتي هذه

فهل سيقبلها مني




شكرا


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7reef.ibda3.org
 
الا قصى يستغيث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اش ما بدك  :: الاقسام العامة :: منتدى فلسطين فى القلب-
انتقل الى: